الجمعة، 30 أكتوبر 2015

اليك هذه النصائح قبل شراء سيارة مستعملة


كيف تشتري سيارة مستعملة؟ عندما تفكر فى شراء سيارة مستعملة لابد ان تكون هناك خطوات هامة عليك ان تراعيها:

1- فحص حالة السيارة الخارجية وهو العملية الاسهل ومعرفة ما اذا تم رش السيارة قبل ذلك لان هذا العامل قد يؤثر فى سعر السيارة.
2- فحص هيكل السيارة او كما يسميه الخبراء "عظم السيارة" والقوائم والشنطة.
3- فحص محرك السيارة المستعملة وهى من اهم النقاط نظرا لصعوبتها واحتياجها لمتخصص فى ذلك وهنا ينصح بضرورة ان يكون فاحص محرك السيارة من المحترفين ولابد من معرفة العمر الافتراضى لمحرك السيارة. ولابد ايضا من معرفة الموعد الدورى لصيانة محرك السيارة خاصة وان السيارات المستعملة يكون لها مواعيد دورية للصيانة وفى حالة ما اذا كان البائع يحاول المراوغة او انك تشك فى قيامه بعمل صيانة دورية هنا عليك عمل شيئين : الاول يكون بالنظر لمحرك السيارة بعناية من اعلى واسفل وفى حالة ملاحظة الزيوت المحترقة عليه من الخارج والشحوم المتراكمة تعرف ان صيانته لم تكن على المستوى المطلوب ..والامر الثانى : هو فحص الزيت واذا كان لونه اسود قاتم تعرف ان البائع لا يقوم بتغيير الزيت بشكل دورى منتظم مما ينعكس بالسلب على محرك السيارة.
4- لابد ان تقوم بتجربة السيارة بنفسك وتسير بها على سرعات مختلفة وتضغط فجأة على الفرامل وبقوة وتحاول ان تكون فى غاية التركيز لان سماع اصوات غريبة او مزعجة من محرك السيارة يعنى ان هناك مشاكل وربما تكون السيارة فى حاجة الى عمل "عمرة" وهنا اما ان تترك السيارة ولا تتم عملية الشراء او ان تحاول خفض ثمن هذه العمرة من السعر الاجمالى.
5 – لابد فى النهاية وقبل اتمام شراء السيارة ان تحصل على موافقة قاطعة من الميكانيكى الخاص بك والذى قام بفحص السيارة معك.
6- بعد عملية الشراء للسيارات المستعملة والتى تكون عادة من موديلات السبعينات والثمانينات يتم عمل ما يسمى "نصف عمره" وهى عبارة عن تغيير "الشنبر والبوجيهات والسيور" .
7- لاتنس الصيانة الدورية لسيارتك التى اشتريتها حتى تحافظ عليها.



الخصائص التي يجب أن تتوافر في السيارة المستعملة المراد شرائها:
1- خلو هيكل السيارة من الشروخ والكسور التي قد تؤدي الى انهيار هيكل السيارة، وعدم اتزان السيارة اثناء السير.

2- خلو مجموعة فرامل السيارة من أية عيوب مثل تلف خراطيم الزيت، أو وجود شرخ في الاسطوانة الرئيسية للسيارة .

3- يجب أن تكون مجموعة تروس التوجيه ( الأذرع والوصلات والعجلات الأمامية) للسيارة المستعملة خالية من العيوب والتشوهات، ويمكن كشف هذه العيوب بالفحص البسيط بعد رفع مقدمة السيارة بالرافعة.

4- ضرورة أن يكون الزجاج الامامي للسيارة رقائقياً ( مكتوب عليه Laminated).
كيف تعرف أن السيارة المستعملة تعرضت لحادث في السابق؟
ليس أمرأ صعباً ان تعرف أن السيارة المستعملة تعرضت لحادث في السابق، فقط يجب عليك ملاحظة ما يلي:
    
  1- ملاحظة وجود آثار لرش الدهان على البرواز المطاطي لأبواب السيارة
  2- ملاحظة التباين والأختلاف في لون السيارة في جميع أجزائها.
  3- ملاحظة الاختلافات والفراغات بين غطاء محرك السيارة وبين جسم السيارة، او     بين غطاء الصندوق الخلفي وبين جسم السيارة والتي لن تكون متساوية من جميع الجهات في حالة كانت السيارة المستعملة قد تعرضت لحادث في السابق.
   4- ملاحظة آثار اللحام عند الأرضيات وحواف تجاويف الإطارات.
وأخيراً يجب تفقد مجموعات الزيوت والوقود والإشعال والتبريد عند شراء سيارة مستعملة.


المصادر 1, 2

هناك تعليق واحد:

  1. شركة نقل اثاث بالجبيل
    يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل الشركات التي تقدم خدمات نقل العفش ومزايا لعملائها يطمئنون من خلالها على سلامة الاثاث ومحتويات منزلهم وحمايته من التلف أو الكسر أو الخدش أثناء نقله من مكان لأخر لذا فقد قامت شركة نقل اثاث بالجبيل بعرض خدماتها ومزاياها للعملاء من مختلف الفئات والطبقات لجعل خدماتها أكثر شمولا وشيوعا ووصولها لجميع العملاء في المدن التي يرغبون نقل العفش منها أو إليها وذلك من خلال خدماتها المتعددة والمتميزة والتي سوف نتعرف عليها في السطور التالية:
    خدمات شركة نقل عفش بالجبيل
    نالت شركة نقل عفش بالجبيل مكانة متميزة من خلال ما تمتلكه من وسائل حديثة وأدوات ومعدات لا مثيل لها بالمقارنة مع شركات أخرى عديدة إذ أن الشركة تسعى دائما لتحقيق كافة ما يرغب فيه العميل عند نقل عفشه وذلك من خلال الآتي:
    1. منظومة عمل شاملة ومتميزة بعمالها و وسائلها وتقنياتها الحديثة في نقل العفش بشكل آمن ودون تلفيات أو خسائر أثناء النقل.
    2. أدوات تغليف متعددة ومتنوعة تصلح لتغليف جميع انواع واحجام ومقاسات الأثاث والأجهزة والملابس والمفروشات والمقتنيات الثمينة والمحتويات الزجاجية وغيرها من الأغراض التي تحتاج إلى عناية واهتمام خاص بها.
    3. رافعات أوناش يتمكن عمال الشركة بواسطتها من نقل المحتويات ذات الحجم الثقيل والمقاسات الكبيرة من الأدوار المرتفعة وتجنب السلالم الضيقة والحفاظ على سلامة الأثاث دون أن يتعرض للخدش أو الشروخ.
    4. سيارات حديثة ومجهزة تجعل من عملية نقل العفش عملية مضمونة و آمنة وتتميز بالكفاءة والدقة أثناء نقل العفش على الطريق وعدم تعرضه للأتربة.
    عروض وأسعار لا مثيل لها لجميع العملاء
    تتميز شركة نقل اثاث بالجبيل بعروضها وأسعارها الخيالية التي يتطلع للحصول عليها جميع العملاء من مختلف الطبقات ويجدوا ما يتطلعون له من خلال الاستعانة بخدمات الشركة.
    https://forsan-elnil.com/move-furniture-in-the-jubil-324507/
    https://forsan-elnil.com/movers-in-jubail-231043/

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة داينمك للتقنية 2015 ©